منتديات الهداية الإسلامية
يقول تعالى: ( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )

سجّل نفسك معنا ... و كن ممن ينفع و ينتفع ...و الله و لي التوفيق .

منتديات الهداية الإسلامية

هدفنا نصرة الإسلام و المسلمين و إعلاء كلمة الحق و إتباع قوله صلى الله عليه و سلم {بلغوا عني ولو آية}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مركز كلى جمعية البر بجدة يُطلع وفداً طبياً على الخدمات التي يقدمها لمرضى الكلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبداعات
وسام الإشراف
وسام الإشراف


ذكر
عدد الرسائل : 260
العمر : 32
البلد :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: مركز كلى جمعية البر بجدة يُطلع وفداً طبياً على الخدمات التي يقدمها لمرضى الكلى   الأحد 7 فبراير - 0:53:10

استقبل مركز الكلى التابع لجمعية البر بجدة وفد من جمعية البر بمكة المكرمة برئاسة الدكتور سليمان كرسوع رئيس قسم أمراض الكلى ووحدة الغسيل الدموي بمستشفى الملك خالد بالحرس الوطني بجدة وعدد من أعضاء الجمعية وذلك بهدف التعرف على الخدمات الطبية بمراكز الغسيل الكلوي التابعة للجمعية والتي تقدم خدماتها بأعلى معايير الجودة الطبية العالمية.

واستقبل الوفد كلاً من الدكتور مروان عبدالرحمن باكرمان مدير الرعاية الصحية بجمعية البر بجدة والدكتور أحمد محسن معوضة نائب مدير الرعاية الصحية بالجمعية وأعضاء الهيئة الطبية بالمركز حيث قاموا بجولة على مركز الكلى الكائن بحي الشرفية، واستمعوا لشرح تعريفي عن الخدمات التي تقدمها مراكز جمعية البر بجدة للغسيل الكلوي للمرضى الفقراء والمحتاجين وعن مدى تطبيق معايير الجودة الطبية والنوعية لتقديم خدمة مثالية محققة رؤية الرعاية الصحية بجمعية البر بجدة.

وتفقد الوفد الزائر بقية مرافق المركز حيث أطلعوا على الصيدلية التي توفر جميع أدوية المرضى، كما زاروا قسم التغذية وشاهدوا خلاله عرض تفصيلي لمهام أخصائية التغذية الأستاذة مشاعل الشائع ودورها في معالجة مرضى الفشل الكلوي وذلك باستخدام نظام متابعة خاص بواسطة برنامج تغذوي الكتروني وسجلات متابعة غذائية إلى جانب استخدام مختلف وسائل التعليم والتثقيف التي من دورها المساعدة في تخفيف معاناة المريض وأهله.

ثم تفقد الوفد الزائر القاعة التعليمية واستمعوا لعرض مفصل من قبل الدكتور إبراهيم الصايغ عن الخدمات الطبية بمراكز الغسيل الكلوي والتي تهدف لتحقيق أعلى معايير الجودة الطبية التي يمكن تقديمها لمرضى الفشل الكلوي عالمياً إضافة لتحسن معدلات كفاءة الغسيل الدموية إلى معدلات تضاهي المعدلات الطبية الدولية حسب توصيات المجلس العالمي لأمراض الكلى.

وخلال الزيارة تفقد الوفد مرضى الفشل الكلوي المزمن الذين يحتضنهم مركز كلى الشرفية والبالغ عددهم ثلاثة وستين مريضاً، يقدم لهم المركز ثلاثة جلسات تنقية دموية أسبوعيا تستمر مدة الجلسة الواحدة إلى أربعة ساعات متواصلة.

وفي ختام هذه الزيارة أشاد الدكتور سليمان كرسوع رئيس قسم أمراض الكلى ووحدة الغسيل الدموي بمستشفى الملك خالد بالحرس الوطني بجدة بالمجهودات المبذولة من قبل إدارة الرعاية الصحية بجمعية البر بجدة والنظم الإدارية والفنية والطبية وغير الطبية والخطط المزمع تنفيذها لتطوير العمل في مراكز الكلى التابعة للجمعية، معرباً عن شكره وشكر الوفد الزائر لهذه المجهودات الكبير التي تقوم بها جمعية البر بجدة ومجلس إدارتها.

يُشار إلى أن مركز الكلى التابع لجمعية البر بجدة يعتبر المركز الوحيد في مدينة جدة الذي يفتخر بتقديم خدمة الغسيل الكلوي للمرضى حاملي فًيروس الكبد الوبائي (ب).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مركز كلى جمعية البر بجدة يُطلع وفداً طبياً على الخدمات التي يقدمها لمرضى الكلى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهداية الإسلامية :: قسم المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: