منتديات الهداية الإسلامية
يقول تعالى: ( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )

سجّل نفسك معنا ... و كن ممن ينفع و ينتفع ...و الله و لي التوفيق .

منتديات الهداية الإسلامية

هدفنا نصرة الإسلام و المسلمين و إعلاء كلمة الحق و إتباع قوله صلى الله عليه و سلم {بلغوا عني ولو آية}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فريق تطوعي يعايد نزلاء دار إيواء الأطفال المتسولين التابع لجمعية البر بجدة بالألعاب والحلوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبداعات
وسام الإشراف
وسام الإشراف


ذكر
عدد الرسائل : 260
العمر : 32
البلد :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: فريق تطوعي يعايد نزلاء دار إيواء الأطفال المتسولين التابع لجمعية البر بجدة بالألعاب والحلوى   الخميس 23 سبتمبر - 2:50:19

دعا مدير جمعية البر بجدة الأستاذ محمود عبدالله باقيس كافة شرائح المجتمع إلى الاهتمام بالانخراط في البرامج والأعمال التطوعية والاجتماعية لما تحمله من أهداف سامية ونبيلة أوصى بها ديننا الحنيف وهي تدخل ضمن التكافل الاجتماعي بين أفراد وشرائح مجتمعنا المتماسك والمترابط.

وقال باقيس عقب زيارة فريق "بصمة تغيير" التطوعي التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي لدار إيواء الأطفال المتسولين التابع لجمعية البر بجدة بمناسبة عيد الفطر المبارك: "إن مثل هذه الزيارات واللقاءات من شأنه الرقي بروح ونفس الأطفال بالدار؛ وبث فيه روح التكافل وعدم إشعارهم بعزلتهم التي قد تسبب عزلتهم عن المجتمع عواقب لا تحمد عقباها".

وجاءت زيارة فريق "بصمة تغيير" التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي بالعاصمة المقدسة لإقامة حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك بدار إيواء الأطفال المتسولين التابع لجمعية البر بجدة.

وأوضح الأستاذ زارع الحكمي مدير مركز إيواء الأطفال المتسولين أن مثل هذه الزيارات والمناسبات فرصة لاختلاط الأبناء مع أفراد المجتمع, وقدم شكره لفريق بصمة تغيير وللندوة العالمية للشباب الإسلامي على حرصهم واهتمام الدائم بأبناء الدار.

كما عبّر الأيتام عن سعادتهم بتواصل المجتمع معهم وزرع إحساس الإخوة والتكافل الاجتماعي من خلال هذه الزيارة بالعيد السعيد وتبادلوا معهم الأحاديث الودية مما أسهم في إدخال الفرح والسعادة والسرور إلى قلوبهم.

الجدير بالذكر أن المركز أنشأ بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير مكة المكرمة –يرحمه الله- بداية موسم حج 1424هـ من أجل إيواء الأطفال المتسولين الذين يتم القبض عليهم سواءً بالتسول أو من يقومون بالبيع عند الإشارات المرورية وحتى يتم ترحيلهم بالتنسيق مع هيئة الإغاثة الإسلامية والندوة العالمية للشباب الإسلامي أو استلامهم عن طريق ذويهم من أجل القضاء على ظاهرة التسول عن الإشارات المرورية والأسواق والتي انتشرت بشكل كبير في جدة وأسند هذا المركز وجميع أعماله إلى جمعية البر بجدة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فريق تطوعي يعايد نزلاء دار إيواء الأطفال المتسولين التابع لجمعية البر بجدة بالألعاب والحلوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهداية الإسلامية :: قسم المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: