منتديات الهداية الإسلامية
يقول تعالى: ( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )

سجّل نفسك معنا ... و كن ممن ينفع و ينتفع ...و الله و لي التوفيق .

منتديات الهداية الإسلامية

هدفنا نصرة الإسلام و المسلمين و إعلاء كلمة الحق و إتباع قوله صلى الله عليه و سلم {بلغوا عني ولو آية}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "بر جدة" تطلق حملة لإطعام وسقاية 120 ألف حاج نظامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبداعات
وسام الإشراف
وسام الإشراف


ذكر
عدد الرسائل : 260
العمر : 32
البلد :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: "بر جدة" تطلق حملة لإطعام وسقاية 120 ألف حاج نظامي   الخميس 28 أكتوبر - 2:57:53

تزامنا مع دعوة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية بتبني المقتدرين حج المحتاجين في المشاعر بدلا من توزيع الطعام والشراب للمفترشين أطلقت جمعية البر بجدة مشروع "إطعام وسقيا حاج" والذي يقوم على تكفل الجمعية بإطعام أكثر من 120 ألف حاج من الحجاج النظاميين على نفقة الجمعية وتقديم الوجبات الغذائية عليهم خلال موسم حج 1431هـ وذلك بالتنسيق مع لجنة السقاية والرفادة بأمارة مكة المكرمة.

وقال مازن محمد بترجي رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة: "جاءت فكرة تنفيذ المشروع بشكله الجديد بعد دعوة أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل حيث أن الفكرة الهدف منها أن تذهب الوجبات الغذائية إلى مستحقيها فعلا وللحد من ظاهرة الافتراش".

وأضاف بترجي "إن مشروع سقيا وإطعام حاج يُعد أحد المشاريع الموسمية للجمعية والتي تسعى من خلاله للمساهمة في خدمة حجاج بيت الله الحرام بجانب الجهات الرسمية والخيرية بالمملكة والتي أعتاد حجاج بيت الله الحرام حب أفراد ومؤسسات المملكة السعي لخدمتهم".

وأشار بترجي إلى أن الإسهام في هذا المشروع الخيري يُعد من أفضل القربات إلى الله سبحانه وتعالى خصوصاً أنها صدقة في خير أيام العام، وتعطى لحجاج بيت الله الحرام الذين هم في أمس الحاجة إليها تمشياً مع أحكام ديننا الحنيف وما حث عليه من تكافل وتعاضد بين أبناء المجتمع الإسلامي الواحد.

من جهته بيّن الأستاذ فهد الخياط مدير تنمية الموارد في الجمعية أن قيمة وجبة سقيا وإطعام حاج (10) ريال فقط. وتحتوي الوجبة على (مياه صحية وعصير طبيعي وفطيرة ومعمول تمر وكيك وشابورة) بالإضافة إلى توزيع وجبات ساخنة وطازجة في مقرات الحجاج بمكة المكرمة. وسيتم توزيعها لضيوف الرحمن النظاميين بالتعاون مع لجنة السقاية والرفادة في كل من منى وعرفات ومزدلفة.

وأضاف خياط "قامت الجمعية العام الماضي بتقديم 100 ألف وجبة غذائية ساخنة؛ بقيمة بلغت 775 ألف ريال, وقد تم توزيعها على حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة منذ يوم التروية حتى اليوم الثالث من عيد الأضحى المبارك 1430هـ, وقد لاقى هذا المشروع بحمد الله صدى طيبا في قلوب ضيوف الرحمن".

وعن طرق التبرع ختم بترجي قائلاً: "يمكن للمتبرع أن يقوم بالتسديد النقدي لدى مقر الجمعية أو أحد مكاتب فروع الجمعية في السليمانية والصفا والسلامة والبلد ومشروع الأمير فواز وثول وعسفان والمرجان ومركز الردسي مول ومركز الصيرفي مول؛ أو عن طريق الإيداع في حساب الجمعية؛ أو عن طريق الصراف الآلي أو الإنترنت؛ كما أن الجمعية خصصت رقماً لدعم المشروع بإرسال الرقم (7) عبر رسالة نصية SMS بقيمة 10 ريال إلى الرقم 800731".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"بر جدة" تطلق حملة لإطعام وسقاية 120 ألف حاج نظامي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهداية الإسلامية :: قسم المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: