منتديات الهداية الإسلامية
يقول تعالى: ( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )

سجّل نفسك معنا ... و كن ممن ينفع و ينتفع ...و الله و لي التوفيق .

منتديات الهداية الإسلامية

هدفنا نصرة الإسلام و المسلمين و إعلاء كلمة الحق و إتباع قوله صلى الله عليه و سلم {بلغوا عني ولو آية}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "بر جدة" تطلق حملة لتوعية الأسر بالقيم الغذائية للحليب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبداعات
وسام الإشراف
وسام الإشراف


ذكر
عدد الرسائل : 260
العمر : 32
البلد :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: "بر جدة" تطلق حملة لتوعية الأسر بالقيم الغذائية للحليب   السبت 18 ديسمبر - 8:31:41

أطلقت جمعية البر بجدة حملة توعوية بالقيمة الغذائية للحليب ومشتقاته استهدفت توعية الأسر التي تتكفل الجمعية برعايتهم، وتضمنت توزيع عبوات لمنتجات الحليب ومشتقاته على الحاضرات والمشاركات في الحملة.
وتأتي هذه الحملة ضمن برامج القسم النسائي بالجمعية ممثلة في قسم المساعدات، حيث أطلقت الجمعية سلسلة من المحاضرات واللقاءات التوعوية التي تستهدف الأسر المستفيدين من قسم المساعدات.
وشارك في هذه الحملة الدكتورة سيدة الجهني عضوة لجنة التوعية الصحية بوزارة الصحة والتي تناولت في محاضرتها فوائد الحليب، وطرق التغذية السليمة التي يجب إتباعها تجنباً للأمراض، وتطرقت إلى البدائل الغذائية التي تغني عن بعض الخضروات والفواكه مثل التمر والحليب.
وركزت الحملة على إبراز أهمية الحليب في بناء العظام والأسنان القوية فضلاً عن كونه يمثل حائط الصد من هشاشة العظام التي انتشرت بين الأفراد وتصيب 67% من فئة النساء، 40% منهن بين إصابة متوسطة وشديدة.
وقامت الجمعية في ختام الحملة بتوزيع عبوات الحليب ومشتقاته وأكياس التمر على الحاضرات والمستفيدات من الجمعية.
وأوضحت مديرة القسم النسائي الأستاذة نجلاء اليامي بأن الجمعية تسعى من هذه الحملة لتعزيز ثقافة الأسر المستفيدة من خدماتها بأهمية الحليب، فضلاً عن توزيع كميات من الحليب عليهم وذلك لتحقيق أهدافها في الارتقاء بمستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع وبيان أهمية الحليب والألبان الغذائية والتثقيف بأهميتها في مكافحة هشاشة العظام بين أفراد المجتمع.
يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية لمختلف الحالات الاجتماعية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"بر جدة" تطلق حملة لتوعية الأسر بالقيم الغذائية للحليب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهداية الإسلامية :: قسم المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: