منتديات الهداية الإسلامية
يقول تعالى: ( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )

سجّل نفسك معنا ... و كن ممن ينفع و ينتفع ...و الله و لي التوفيق .

منتديات الهداية الإسلامية

هدفنا نصرة الإسلام و المسلمين و إعلاء كلمة الحق و إتباع قوله صلى الله عليه و سلم {بلغوا عني ولو آية}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "بر جدة" تشكل لجنة لتشجيع أبنائها لمواصلة تعليمهم العالي ومتابعتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبداعات
وسام الإشراف
وسام الإشراف


ذكر
عدد الرسائل : 260
العمر : 32
البلد :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: "بر جدة" تشكل لجنة لتشجيع أبنائها لمواصلة تعليمهم العالي ومتابعتهم   الخميس 6 يناير - 10:51:08

أعلنت جمعية البر بجدة عن إنشاء لجنة التعليم العالي للاهتمام بأبنائها الملتحقين بالمراحل التعليمة العليا فضلاً عن توجيه واستقبال خريجي الثانوية العامة.
وتعمل اللجنة الجديدة التي يرأسها المهندس سهيل النقيب بعضوية كلٌ من الأستاذ ياسر باحارث والأستاذ هيثم البليهد على الاهتمام بأبناء الجمعية الملتحقين بمراحل التعليم العالي سواءً الجامعات أو الكليات أو المعاهد وكذلك المبتعثين الاهتمام من خلال متابعة مستوياتهم الأكاديمية ومواصلة الراغبين لنيل الدرجات الأكاديمية العليا.
وأوضح المهندس سهيل النقيب رئيس لجنة أصدقاء الأيتام ورئيس لجنة التعليم العالي بجمعية البر بجدة بأن اللجنة ستعمل على الاهتمام بخريجي الثانوية العامة وتوجيه الراغبين في مواصلة تعليمهم ما بعد الثانوي للالتحاق بمرحلة التعليم العالي، مشيراً إلى أن الجمعية تحرص على التحاق أبنائها بالجامعات والمؤسسات والمعاهد التعليمية المعتمدة محلياً، فضلاً عن الاستفادة من برنامج الابتعاث التابع لوزارة التعليم العالي لابتعاث أبنائها للجامعات بالخارج.
وأضاف م. النقيب بأن الجمعية تعمل على التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التعليم العالي لإلحاق هذه الفئة الغالية علينا جميعاً، معرباً عن شكر الجمعية لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية ولمعالي وزير التعليم العالي للمميزات التي منحت للأيتام والجمعيات الخيرية بمملكة الإنسانية.
وبيّن المهندس سهيل النقيب بأن الجمعية تحرص على مواصلة الأيتام لتعليمهم من خلال برامج لابتعاث أو الجامعات السعودية، موضحاً بأن الجمعية ابتعثت 7 من أبنائها إلى دولة ماليزيا لمواصلة دارستهم الجامعية؛ كما تكفلت اللجنة بمنحه تعليمية لأحد أبنائها في إحدى الجامعات الأهلية داخل المملكة.
وأشار م. النقيب إلى أن المنح التعليمية التي تقدمها الجمعية لأبنائها تشمل كافة المصروفات خلال الابتعاث، مبيناً بأن لجنة أصدقاء الأيتام تتابع تحصيل الأبناء العلمي بشكل مستمر وتسعى لتشجيعهم لتحقيق التفوق والنجاح.
يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية لمختلف الحالات الاجتماعية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"بر جدة" تشكل لجنة لتشجيع أبنائها لمواصلة تعليمهم العالي ومتابعتهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهداية الإسلامية :: قسم المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: