منتديات الهداية الإسلامية
يقول تعالى: ( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )

سجّل نفسك معنا ... و كن ممن ينفع و ينتفع ...و الله و لي التوفيق .

منتديات الهداية الإسلامية

هدفنا نصرة الإسلام و المسلمين و إعلاء كلمة الحق و إتباع قوله صلى الله عليه و سلم {بلغوا عني ولو آية}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بر جدة تعيد تأهيل مساجد وجوامع جدة المتضررة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبداعات
وسام الإشراف
وسام الإشراف


ذكر
عدد الرسائل : 260
العمر : 32
البلد :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: بر جدة تعيد تأهيل مساجد وجوامع جدة المتضررة   الثلاثاء 15 فبراير - 11:48:39

تعتزم جمعية البر بجدة البدء في مشروع تأهيل وتغيير فرش عدد من المساجد والجوامع بجدة، وذلك ضمن مشاريع الجمعية المتنوعة الهادفة لمساعدة المتضررين من الأمطار والسيول التي شهدتها جدة.
وكان فريقاً ميدانياً قد أنهى مرحلة حصر المساجد المتضررة، حيث أبرمت الجمعية وفقاً لخطتها عقداً مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة للبدء في تنفيذ هذا المشروع بشكل فعلي.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس مازن بن محمد بترجي بأن الجمعية أبرمت عقداً مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة بهدف تأهيل وتغيير فرش عدد من المساجد والجوامع التي تضررت من الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة مؤخراً، مشيراً إلى أن اللجان الميدانية انتهت من مرحلة حصر المساجد والجوامع المتضررة.
وأبان بترجي أن الجمعية تسعى من خلال هذا المشروع إلى تقديم خدمة جليلة لهذه المساجد والجوامع إلى جانب التسهيل على المصلين تأدية صلاتهم وعبادتهم بكل اطمئنان فضلاً عن خدمة سكان هذه الأحياء المتضررة.
وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن الجمعية أطلقت العديد من المشاريع لمساعدة المتضررين من السيول بدأ بتوزيع الوجبات والسلال الغذائية، وتأمين الأجهزة الكهربائية والمنزلية للأسر المتضررة، وتأمين الأدوات المدرسية والقرطاسية وملحقاتها لطلاب وطالبات المدارس من أبناء الأسر الذين تضررت منازلهم، فضلاً عن تنظيف وتهيئة الطرق والشوارع بالأحياء المتضررة، وتقديم الخدمات الصحية المختلفة للمتضررين.
وقدم بترجي خالص شكره باسمه وباسم أعضاء مجلس الإدارة لأهل الخير والميسورين لمساهمتهم مع الجمعية في تأدية رسالتها، مشيراً إلى أن هذه اللفتة الإنسانية تأتي امتداداً لدعمهم طيلة السنوات الماضية، داعياً الله عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء وأن يثيبهم على ذلك.
يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بر جدة تعيد تأهيل مساجد وجوامع جدة المتضررة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهداية الإسلامية :: قسم المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: