منتديات الهداية الإسلامية
يقول تعالى: ( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )

سجّل نفسك معنا ... و كن ممن ينفع و ينتفع ...و الله و لي التوفيق .

منتديات الهداية الإسلامية

هدفنا نصرة الإسلام و المسلمين و إعلاء كلمة الحق و إتباع قوله صلى الله عليه و سلم {بلغوا عني ولو آية}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بر جدة تستهدف توزيع 90 ألف وجبة ضمن مشروع إفطار صائم رمضان المبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبداعات
وسام الإشراف
وسام الإشراف


ذكر
عدد الرسائل : 260
العمر : 32
البلد :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: بر جدة تستهدف توزيع 90 ألف وجبة ضمن مشروع إفطار صائم رمضان المبارك   الثلاثاء 2 أغسطس - 16:35:55

كشفت جمعية البر بجدة عن خطتها لتوزيع 90.750 وجبة ضمن مشروعها الرمضاني إفطار صائم والذي يستفيد الأيتام والأرامل والأسر الفقيرة والمحتاجة بجدة وضواحيها حيث سيتم توزيع الوجبات عليهم طيلة شهر رمضان المبارك في مقار إقامتهم.
ولضمان تحقيق أعلى معايير الأداء أنهت الجمعية كافة الاستعدادات لإطلاق هذا المشروع مع بداية شهر رمضان المبارك كما تعاقدت مع أفضل المطاعم المتميزة لإعداد الوجبات وتحديد محتويات الوجبة بمراعاة القيمة الغذائية الصحية لمكوناتها.
ويأتي هذا المشروع في عامه السابع على التوالي في الوقت الذي حققت فيه الجمعية نجاحاً خلال رمضان الماضي بتوزيع 72.600 وجبة شملت الأسر الفقيرة المسجلة في قوائمها.
وبيّن رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ مازن محمد بترجي بأن الجمعية تستقبل كل عام منذ إعلانها عن مشروع إفطار صائم أهل الخير والمحسنين الذي يساهمون بأياديهم البيضاء السخية ليقدموا من أموالهم ما يعين على تقديم الوجبات المتنوعة لإفطار الصائمين إيماناً منهم بأهمية هذا العمل الصالح وفضله.
وأضاف بترجي بأن الجمعية بفضل الله أنهت جميع استعداداتها لإفطار الصائم كما تعاقدت مع أفضل المطاعم المتميزة في إعداد الوجبات، مشيراً إلى أن كل وجبة تتضمن تمر وعبوة عصير و3 حبات سمبوسك وربع دجاجة مع الأرز في حين تبلغ قيمة الوجبة الواحدة 10 ريالات.
وختم بترجي حديثه موضحاً بأن مشروع إفطار الصائم يسعى لمساعدة الأيتام والأرامل والأسر الفقيرة عبر توفير وجبات الإفطار، مؤكداً أن الجمعية وعبر فروعها المنتشرة تعمل على تحقيق سُبل التكافل والتكاثف بين أفراد المجتمع من خلال برامج نوعية كإفطار الصائم.
يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بر جدة تستهدف توزيع 90 ألف وجبة ضمن مشروع إفطار صائم رمضان المبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهداية الإسلامية :: قسم المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: