منتديات الهداية الإسلامية
يقول تعالى: ( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )

سجّل نفسك معنا ... و كن ممن ينفع و ينتفع ...و الله و لي التوفيق .

منتديات الهداية الإسلامية

هدفنا نصرة الإسلام و المسلمين و إعلاء كلمة الحق و إتباع قوله صلى الله عليه و سلم {بلغوا عني ولو آية}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بر جدة تنظم دورة لأبنائها في مهارات اختيار التخصص الجامعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبداعات
وسام الإشراف
وسام الإشراف


ذكر
عدد الرسائل : 260
العمر : 32
البلد :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: بر جدة تنظم دورة لأبنائها في مهارات اختيار التخصص الجامعي   الأربعاء 9 مايو - 3:36:29

احتضنت دار الفتيان التابعة لجمعية البر بجدة دورة تدريبية في مهارات اختيار التخصص الجامعي استهدفت طلاب الصف الثالث الثانوي من أبناء الجمعية.
حيث أوضح الأستاذ مجدي عبدالحميد باخريبة مشرف عام الدور الإيوائية بالجمعية بأن هذه الدورة هدفت لتهيئة طلاب المرحلة الثانوية من أبناء الدار للمرحلة الجامعية, وقد أقيمت بمقر الدار، مشيراً إلى أنه استفاد من هذه الدورة 12 أبناً من أبناء الجمعية من طلاب المرحلة الثانوية.
وأشار باخريبة إلى أن الطلاب المشاركون أبدوا إعجابهم بهذه الدورة, مبيناً بأن الدورة ستساعد الأبناء بعد تخرجهم في تحديد مستقبلهم الدراسي في المرحلة الجامعية واختيار التخصص المناسب.
وبينّ بأن الدورة تضمنت وسائل وآليات وبرامج وخطوات تعين الأبناء على تحديد التخصص الأنسب لهم كما استعرضت نسب وإحصاءات تظهر أبعاد المشكلة وعمق المعاناة لدى الطلاب والطالبات من خريجي الثانوية قدمت خلالها بعض التوجيهات التي ينبغي للطالب أخذها في الاعتبار قبل اختياره لتخصص ما.
وشدد باخريبة على حرص الجمعية على تهيئة البيئة المناسبة لأبنائها، مؤكداً بأن اختيار التخصص المناسب يضمن لهم مستقبلاً وظيفياً أو علمياً جيداً.
وبيّن بأن الجمعية تعمل على تشجيع أبنائها الأيتام للالتحاق بمراحل التعليم العالي سواءً الجامعات أو الكليات أو المعاهد سواءً داخل المملكة أو خارجها، كما تعمل الجمعية على متابعة مستوياتهم الأكاديمية ومواصلة الراغبين لنيل الدرجات الأكاديمية العليا، مشيراً إلى أن الطلاب توزعوا على كلٌ من جامعة الملك عبدالعزيز والكلية التقنية وكلية العلوم والتكنولوجيا والكلية الصحية وجامعة الفيصل ومعهد جدة الدولي للمحاسبة.
وأضاف باخريبة بأن هناك تنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التعليم العالي لإلحاق هذه الفئة الغالية علينا جميعاً بالجامعات والمعاهد، معرباً عن شكره لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية ولمعالي وزير التعليم العالي للمميزات التي منحت للأيتام والجمعيات الخيرية.
يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بر جدة تنظم دورة لأبنائها في مهارات اختيار التخصص الجامعي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهداية الإسلامية :: قسم المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: