منتديات الهداية الإسلامية
يقول تعالى: ( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )

سجّل نفسك معنا ... و كن ممن ينفع و ينتفع ...و الله و لي التوفيق .

منتديات الهداية الإسلامية

هدفنا نصرة الإسلام و المسلمين و إعلاء كلمة الحق و إتباع قوله صلى الله عليه و سلم {بلغوا عني ولو آية}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بر جدة تنسق أدوارها مع القطاعات الحكومية لإدارة الأزمات والكوارث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبداعات
وسام الإشراف
وسام الإشراف


ذكر
عدد الرسائل : 260
العمر : 32
البلد :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: بر جدة تنسق أدوارها مع القطاعات الحكومية لإدارة الأزمات والكوارث   السبت 9 يونيو - 4:15:52

شاركت جمعية البر بجدة للمرة الثانية ضمن برنامج أسفير لإدارة الأزمات والكوارث تأكيداً لدورها الهام وريادة تجربتها في تقديم الخدمات المختلفة لمتضرري السيول التي شهدها جدة خلال السنوات المنصرمة.
حيث شاركت الجمعية مؤخراً في برنامج أسفير لإدارة الأزمات والكوارث والذي نظمته أمارة منطقة مكة المكرمة ممثلة في محافظة جدة لقيادات القطاعات الحكومية والقطاعات ذات العلاقة تحت عنوان "لنتكاتف من أجل جدة أفضل" برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود محافظ جدة.
وحظي الفريق الذي مثّل الجمعية بتكريم من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة أثناء استقبال سموه للمشاركين في البرنامج.
وبهذه المناسبة أشاد الأستاذ وليد أحمد باحمدان أمين عام جمعية البر بجدة بمبادرة أمارة منطقة مكة المكرمة ممثلة بمحافظة جدة لتنظيم هذا البرنامج، مشيراً إلى أن الجمعية تمتلك تجربة ثرية في تقديم الخدمات المختلفة لمتضرري السيول التي شهدها جدة خلال السنوات المنصرمة.
وأكد باحمدان أهمية البرنامج في تعريف المشاركين والمعنيين بعناصر الكوارث والمبادئ والقيم الأساسية في العمل الإنساني والأدوار والمسؤوليات المنوطة بالأطراف الأساسية الفاعلة أثناء الكارثة وطرق التعامل أثناء الطوارئ، مبيناً بأن دعم صاحب السمو الملكي الأميـر مشعل بن ماجد محافظ جدة كان له عظيم الأثر في توحيد الجهود لنجاح البرنامج الذي انعكس إيجــابياً على المتدربين والجهات المشــاركة ويبرز الدور الحقيقي للتعاون بين مختلف الجهات والقطاعات.
يذكر بأن الفريق الذي مثّل الجمعية في هذه الدورة هم الأستاذ أحمد بن عبدالرحمن الموسى والأستاذ غازي بن عبدالله الغامدي والأستاذ حسن الشمراني.
يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402ه، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بر جدة تنسق أدوارها مع القطاعات الحكومية لإدارة الأزمات والكوارث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهداية الإسلامية :: قسم المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: