منتديات الهداية الإسلامية
يقول تعالى: ( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )

سجّل نفسك معنا ... و كن ممن ينفع و ينتفع ...و الله و لي التوفيق .

منتديات الهداية الإسلامية

هدفنا نصرة الإسلام و المسلمين و إعلاء كلمة الحق و إتباع قوله صلى الله عليه و سلم {بلغوا عني ولو آية}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 16 معلمة يتطوعن لتقديم دروس تقوية لأبناء وفتيات دار زهراء بر جدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبداعات
وسام الإشراف
وسام الإشراف


ذكر
عدد الرسائل : 260
العمر : 32
البلد :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: 16 معلمة يتطوعن لتقديم دروس تقوية لأبناء وفتيات دار زهراء بر جدة   الأربعاء 9 يناير - 2:02:11

تحولت أروقة دار الزهراء التابعة لجمعية البر بجدة إلى فصول تعليمية صغرى يتلقى خلالها أبناء وفتيات الدار دروس خصوصية خلال الفترة المسائية بمشاركة 16 معلمة متطوعة ضمن برامج القسم التعليمي بالدار والتي تهدف إعداد الأبناء والفتيات وتأهيلهم نفسياً وذهنياً قبل فترة اختبار الفصل الدراسي الأول.
حيث يقدمن المعلمات المتطوعات دروس تقوية لأبناء وفتيات الصفوف الصغرى والكبرى في الفترة المسائية يقمن خلالها بتدريسهم جميع مواد المراحل الدراسية الابتدائي والمتوسط والثانوي إلى جانب المرحلة الجامعية فضلاً عن التركيز على مواد الرياضيات والحاسب.
وتشارك ضمن الفريق متطوعان يقدم دروساً متخصصة في اللغة الانجليزية لمساعدة الفتيات على اجتياز الامتحانات حيث تم تكليفهن من دار الحكمة ومن جامعة عفت.
وأوضح الأستاذ وليد أحمد باحمدان أمين عام جمعية البر بجدة بأن دروس التقوية شملت مراجعة جميع المواد الدراسية لمختلف المراحل الدراسية التي ينخرط فيها الأيتام، مبيناً بأن المتطوعات ساهمن في تدريس الأيتام وإشعال حماسهم للتفوق في الامتحانات.
وأعرب باحمدان عن شكره وشكر الجمعية ومنسوبيها والأيتام لجميع المتطوعين والمتطوعات في برامج الجمعية، موضحاً بأن القسم التعليمي بدار الزهراء حصل من الفتيات والأيتام على وعود بالاجتهاد في أداء الامتحانات وتحقيق التفوق والنجاح بامتياز بإذن الله تعالى.
يذكر بأن دار الزهراء تُعد أول دار أنشأتها جمعية البر بجدة وأول دار تستقبل الأطفال الذكور حديثي الولادة إلى سن الثامنة أما بالنسبة للإناث فتحتضنهم الدار إلى أن يتم تزويجهن، وتقوم الدار برعاية الأبناء والفتيات والإشراف عليهم عبر برامج اجتماعية وتربوية وتنظم لهم العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة الثقافية والاجتماعية والتربوية والإرشادية والتوعوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
16 معلمة يتطوعن لتقديم دروس تقوية لأبناء وفتيات دار زهراء بر جدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهداية الإسلامية :: قسم المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: