منتديات الهداية الإسلامية
يقول تعالى: ( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )

سجّل نفسك معنا ... و كن ممن ينفع و ينتفع ...و الله و لي التوفيق .

منتديات الهداية الإسلامية

هدفنا نصرة الإسلام و المسلمين و إعلاء كلمة الحق و إتباع قوله صلى الله عليه و سلم {بلغوا عني ولو آية}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تهيئة وإعداد أبناء بر جدة نفسياً وذهنياً لمرحلة الاختبارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبداعات
وسام الإشراف
وسام الإشراف


ذكر
عدد الرسائل : 260
العمر : 32
البلد :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: تهيئة وإعداد أبناء بر جدة نفسياً وذهنياً لمرحلة الاختبارات   الثلاثاء 15 يناير - 2:20:35

بهدف الرفع من معنوياتهم لمتابعة تحصيلهم وحصد نتائج متميزة أخضعت جمعية البر بجدة أبنائها في الدور الإيوائية لبرنامج تربوي لتهيئتهم نفسياً وذهنياً لمرحلة الاختبارات والحيلولة دون تأثرهم بالضغط النفسي خلال هذه الفترة حيث تتم متابعتهم بشكل يومي خلال فترة الاختبارات.
وسعت الجمعية لتشجيع الأبناء والرفع من معنوياتهم قبيل فترة الاختبارات فضلاً عن تهيئة البيئة المناسبة والمحفزة داخل الدور لهذه الفترة وإرشادهم ليكون الاستعداد لها إيجابياً.
وبين الأستاذ وليد أحمد باحمدان أمين عام جمعية البر بجدة بأن الجمعية سعت لتشجيع الأبناء ومباركة جهودهم وإيجاد بيئة محفزة ومساعدة مع توفير الجو الهادئ لهم، وتعليمهم مهارات التركيز والاستفادة من الوقت والتهيأ للاختبارات، والتأكيد عليهم بأهمية الاستعانة بالله والتوكل عليه والدعاء بالتوفيق والنجاح.
وأشار باحمدان إلى أن الجمعية سعت لتدعيم ثقة الأبناء بأنفسهم مع حثهم على المثابرة وتشجيعهم ومساعدتهم على دراسة المواد التي يعانون صعوبات منها، مع حثهم على التفاؤل بالنجاح والاحتفاظ بالروح الإيجابية والحذر من التفكير السلبي.
وأوضح باحمدان بأن الجمعية قدمت دروس تقوية لأبنائها بمشاركة عدد من المتطوعين والمتطوعات ضمن برامج القسم التعليمي شملت جميع المواد الدراسية لمختلف المراحل الدراسية التي ينخرط فيها الأيتام، مبيناً بأن هذا البرنامج هدف لإشعال حماس الأيتام للتفوق في الاختبارات.
يذكر بأن جمعية البر بجدة تأوي 325 طفلاً وطفلة من ذوي الظروف الخاصة توليهم جل اهتمامها وتقدم لهم جملة من البرامج والأنشطة التربوية والاجتماعية والعلمية والرياضية والثقافية، كما تكفل 2773 يتيماً ويتيمة يقيمون لدى ذويهم، فضلاً عن كفالة 1570 أسرة في مختلف أحياء جدة وضواحيها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تهيئة وإعداد أبناء بر جدة نفسياً وذهنياً لمرحلة الاختبارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهداية الإسلامية :: قسم المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: