منتديات الهداية الإسلامية
يقول تعالى: ( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )

سجّل نفسك معنا ... و كن ممن ينفع و ينتفع ...و الله و لي التوفيق .

منتديات الهداية الإسلامية

هدفنا نصرة الإسلام و المسلمين و إعلاء كلمة الحق و إتباع قوله صلى الله عليه و سلم {بلغوا عني ولو آية}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تأهيل فتيات بر جدة في بناء الشخصية ومهارات الحوار الناجح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبداعات
وسام الإشراف
وسام الإشراف


ذكر
عدد الرسائل : 260
العمر : 32
البلد :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: تأهيل فتيات بر جدة في بناء الشخصية ومهارات الحوار الناجح   الإثنين 25 مارس - 4:48:59

ألحقت دار الزهراء التابعة لجمعية البر بجدة فتياتها ضمن سلسلة من الدورات التدريبية في بهدف مساعدتهن لبناء شخصياتهن واكتساب مهارات الحوار الناجح.
وتأتي هذه الدورات ضمن حرص الجمعية على تأهيل وتدريب أبناءها حيث قدمت الجمعية تكريماً خاصاً للفتيات المتميزات في هذا البرنامج.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ مازن محمد بترجي بأن الجمعية تحرص على تطوير قدرات ابنائها الذين ترعاهم وتزويدهم بالمهارات التي تساهم في بناء شخصياتهم، مبيناً بأن الجمعية تولي اهتمامها الأطفال فاقدي حنان الأبوين إضافة لذوي الظروف الخاصة وتتعامل معهم على أنهم أمانة يجب المحافظة عليها ودرء أي خطر قد يحيط بهم.
وأبان بترجي بأن الجمعية اعتادت على إشراك أبنائها في الفعاليات التي تقيمها بهدف إكسابهم المهارات العملية وغرس روح الشجاعة، وكشف بأن الجمعية عازمة على إلحاق الفتيات في سلسلة من الدورات التطويرية خلال الإجازة الصيفية المقبلة بإذن الله تعالى.
وأشار بترجي إلى أن إيواء الأطفال يعد أحد الأنشطة الرئيسية للجمعية حيث ترعى الجمعية العديد من الأطفال عبر دور إيوائية تابعة لها وهي دار الزهراء ودار الفتيان إضافة لدار إيواء الأطفال المستولين وشقق رجال المستقبل حيث تعمل الجمعية على تربيتهم وإعدادهم وتأهيلهم وتعليمهم ليكونوا لبنات صالحة في هذا الوطن المعطاء.
يذكر بأن دار الزهراء تُعد أول دار أنشأتها جمعية البر بجدة وأول دار تستقبل الأطفال الذكور حديثي الولادة إلى سن الثامنة أما بالنسبة للإناث فتحتضنهم الدار إلى أن يتم تزويجهن، وتقوم الدار برعاية الأبناء والفتيات والإشراف عليهم عبر برامج اجتماعية وتربوية وتنظم لهم العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة الثقافية والاجتماعية والتربوية والإرشادية والتوعوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأهيل فتيات بر جدة في بناء الشخصية ومهارات الحوار الناجح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهداية الإسلامية :: قسم المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: