منتديات الهداية الإسلامية
يقول تعالى: ( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )

سجّل نفسك معنا ... و كن ممن ينفع و ينتفع ...و الله و لي التوفيق .

منتديات الهداية الإسلامية

هدفنا نصرة الإسلام و المسلمين و إعلاء كلمة الحق و إتباع قوله صلى الله عليه و سلم {بلغوا عني ولو آية}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج 2418 مريضاً ومريضة من متضرري سيول جدة عبر قوافل "زمزم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبداعات
وسام الإشراف
وسام الإشراف


ذكر
عدد الرسائل : 260
العمر : 32
البلد :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: علاج 2418 مريضاً ومريضة من متضرري سيول جدة عبر قوافل "زمزم"   الأحد 20 ديسمبر - 7:41:16

أكثر من 2418 مريضاً ومريضة من متضرري السيول أنهت علاجهم القوافل الطبية لجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة حتى الآن.. في حين تستمر الجمعية بتقدم خدماتها الميدانية من خلال القوافل الطبية في المناطق المتضررة بمشاركة تطوعية من 18 طبيب وممرض يعملون ميدانياً لخدمة جميع فئات المجتمع.



وأوضح الأمين العام لجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الدكتور علي الفقيه استشاري طب الأسرة والمجتمع بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز وعضو هيئة التدريس بكلية طب الأسرة و المجتمع بأن الجمعية جندت قوافلها الطبية بهدف تقديم أرقى الخدمات الطبية وبشكل عاجل للمتضررين من السيول التي اجتاحت جدة مؤخراًً، مشيراً إلى أن الجمعية تقدم لهم خدمات فورية في مواقعهم كما تصرف لهم الأدوية الطبية التي يحتاجها المرضى.



وبيّن د. الفقيه بأن الجمعية مازالت تجوب المناطق المتضررة عبر عياداتها المتنقلة والمجهزة بكافة الأجهزة والمستلزمات الطبية بإشراف كادر من الأطباء والممرضين المتخصصين والمتطوعين، مشيراً إلى أن الجمعية تقوم الأحياء المتضررة لتقديم خدماتها وتحويل الحالات التي تتطلب العلاج داخل المستشفيات لعلاجها.



وأوضح د. الفقيه بأن الجمعية حرصت على تنوع تخصصات الأطباء والممرضين الذين يقدمون الخدمات العلاجية للمحتاجين حيث تتنوع تخصصاتهم الطبية كالباطنة والأطفال وطب الأسنان وغيرها من التخصصات، مشيراً إلى أن الكادر سيقوم بفحص المرضى المراجعين للعيادات في تلك الأحياء بهدف تحقيق المشاركة الفعلية تجاه المحتاجين في تلك المناطق، معرباً عن شكره للشيخ ناصر حمد المكيرش الذي تكفل بدعم عيادة حي قويزة لمدة شهر.



يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة تسعى لتقديم الخدمات الصحية بمختلف أنواعها لأصحاب العوز الطبي في منطقة مكة المكرمة بمختلف الفئات آخذين بعين الاعتبار أولوية ونوع الاحتياج، وتهدف لتحقيق النموذج العملي الرائد للخدمات الصحية التطوعية من خلال تقديم خدمات علاجية ووقائية تطوعية للفرد والمجتمع، والعمل على التوعية بمشاكل المجتمع الصحية ذات الأولوية، والمشاركة في تقديم الخدمات الاسعافية الطبية التطوعية وقت الأزمات، والمساهمة في إقامة حملات طبية وقوافل صحية في المدن والقرى، وتفعيل دور مشاركة المجتمع في وضع الحلول للمشاكل الصحية، والاعتناء بالمشاكل الصحية لبعض الفئات مثل الشباب والمراهقين، إلى جانب الاستفادة من الهدي الإسلامي في الصحة والمرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج 2418 مريضاً ومريضة من متضرري سيول جدة عبر قوافل "زمزم"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "مظلوم" بالتعليم الفني
» في ظل استمرار الحملة التحريضية ضد "الجزيرة" قناة "العبرية "تجري مقابلة مع صالح
» الأنبا "مرقس": بعد صلاة الجمعة حاول بعض المسلمين احتلال أرض كنيسة الأنبا "إبرام" بـ"ميت نما"
» ماذا تعني لك كلمة "صديق"
» فيلم القديسة برناديت جسدها لم يفسد و شاهدت العذراء"أجنبى"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهداية الإسلامية :: قسم المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: