منتديات الهداية الإسلامية
يقول تعالى: ( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )

سجّل نفسك معنا ... و كن ممن ينفع و ينتفع ...و الله و لي التوفيق .

منتديات الهداية الإسلامية

هدفنا نصرة الإسلام و المسلمين و إعلاء كلمة الحق و إتباع قوله صلى الله عليه و سلم {بلغوا عني ولو آية}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أمانة العاصمة المقدسة تستعد لإطلاق المسابقة الإسلامية لتجميل مكة المكرمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبداعات
وسام الإشراف
وسام الإشراف


ذكر
عدد الرسائل : 260
العمر : 32
البلد :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: أمانة العاصمة المقدسة تستعد لإطلاق المسابقة الإسلامية لتجميل مكة المكرمة   السبت 2 يناير - 6:11:00

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة تستعد أمانة العاصمة المقدسة لإطلاق المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة تحت شعار "بحب مكة نلتقي" لتؤكد جدارة مكة المكرمة كعاصمة للثقافة الإسلامية على مر العصور وذلك يوم الاثنين المقبل بمشيئة الله.



وسيحظى بشرف المشاركة في هذه المسابقة الفنانين المسلمين من أنحاء العالم, من خلال تصميم لوحات جداريه لـ(12) موقع لتجميل مدينة مكة المكرمة.



وأوضح معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار المشرف العام على المسابقة بأن فكرة المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة جاءت بهدف نشر الثقافة الفنية عبر أعمال تحكي الموروث الإسلامي لعاصمة الثقافة الإسلامية مكة المكرمة أحب البقاع إلى الله, مشيراً إلى أن هذه المسابقة ستتيح تبادل الخبرات بين المشاركين فضلاً عن الاهتمام بنشر الثقافة الفنية عبر أعمال تحكى الموروث الإسلامي لتؤكد جدارة مكة المكرمة كعاصمة للثقافة الإسلامية على مر العصور.



وتطلع معالي د. البار لأن تكون المسابقة الإسلامية الأولي لتجميل مكة المكرمة والتي تحظى برعاية واهتمام سمو أمير منطقة مكة المكرمة نقطة الانطلاق لتحقيق الغايات المرسومة والأهداف المرجوة لتجميل مدينة مكة المكرمة وتحويل أركانها إلى متحف مفتوح للفن الإسلامي وتنمية الذوق الجمالي للمجتمع، راجياً أن يمتد ويظهر على مدى السنوات القادمة تأثير هذا الحدث الهام الذي يجمع المشاركين فيه على حب مكة المكرمة.



يُشار إلى أن المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة تتمحور المشاركة فيها على الاعتماد على تراث البيئة المكية من طبيعة المكان والعناصر المعمارية والمشغولات التقليدية مروراً بالتراث الإسلامي والعلوم الإنسانية والتطبيقات التشكيلية الزخرفية البنائية والهندسية وانتهاءً بأعمال الخط العربي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمانة العاصمة المقدسة تستعد لإطلاق المسابقة الإسلامية لتجميل مكة المكرمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهداية الإسلامية :: قسم المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: