منتديات الهداية الإسلامية
يقول تعالى: ( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )

سجّل نفسك معنا ... و كن ممن ينفع و ينتفع ...و الله و لي التوفيق .

منتديات الهداية الإسلامية

هدفنا نصرة الإسلام و المسلمين و إعلاء كلمة الحق و إتباع قوله صلى الله عليه و سلم {بلغوا عني ولو آية}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جمعية البر بجدة تواصل خدماتها الصحية التطوعية لمتضرري السيول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبداعات
وسام الإشراف
وسام الإشراف


ذكر
عدد الرسائل : 260
العمر : 32
البلد :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: جمعية البر بجدة تواصل خدماتها الصحية التطوعية لمتضرري السيول   الإثنين 11 يناير - 1:01:30

كشفت تقارير ميدانية حديثة بأن متضرري سيول جدة يعانون حالياً من الجفاف والتهابات الجهاز التنفسي والربو والنزلات المعوية والطفح الجلدي والتهابات العيون إلى جانب تفاقم الأوضاع الصحية لمرضى الضغط, والسكري.



وبينت التقارير التي أعدتها اللجان الصحية التطوعية بجمعية البر بجدة بأن النسبة الغالبة للحالات تتركز في أحياء بترومين وغليل وكيلو 14، حيث يصل عدد الحالات التي تستقبلها اللجنة الصحية إلى ثمانين حالة يومياً.



وأوضح مدير اللجنة الصحية بجمعية البر الدكتور مروان بن عبدالرحمن باكرمان استشاري طب الأسرة والمجتمع بأن الجمعية ما تزال تقدم خدماتها الميدانية للمتضررين من السيول بالتعاون مع كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، مشيراً إلى أنه تم تكوين أربع فرق ميدانية لمسح الحالات الصحية واحتياجات متضرري السيول في أماكن تواجدهم في الوحدات السكنية المفروشة, وتم تقسيم الفرق لعمل مسح ميداني لمنطقة شارع فلسطين, وأخرى لمنطقة شمال جدة وتحديداً حي السلامة، وثالثة لمسح منطقة السليمانية والجامعة, ورابعة لمسح منطقة الحمراء.



وبيّن د. باكرمان بأن الجمعية تقدم خدماتها من خلال عدد من العيادات الثابتة بالتعاون مع هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ومستوصفات سابا ومستوصفات بالغصون في كلاً من حي بترومين, وحي غليل, وحي كيلو 14، مشيراً إلى أن عدد الحالات تتراوح يوميا بين 20 إلى 80 حالة، موضحاً بأن الشئون الصحية بجدة تمد هذه العيادات بالأدوية منذ بداية عملها.



يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تشمل خدماتها مدينة جدة وما حولها من القرى، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية لمختلف الحالات الاجتماعية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمعية البر بجدة تواصل خدماتها الصحية التطوعية لمتضرري السيول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهداية الإسلامية :: قسم المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: